Pages

Monday, July 18, 2011

Pineapple Peeler or Corer

أداة تقشير الأناناس




الأناناس من الفواكه الإستوائية الجميلة المنظر، اللذيذة الطعم والغنية بالقيمة الغذائية لذلك اصبحت تتوفر في جميع الأسواق في جميع أنحاء العالم طازجة ومعلبة.
تستخدم منال العالم شرائح او مكعبات الأناناس لتحضير الأطباق المالحة مثل طبق الروبيان الحامض الحلو او في تحضير الأطباق الحلوة مثل كيك الأناناس او آلاسكا الأناناس والعديد من الأطباق الشهية اللذيذة المتوفرة في موقع منال العالم.

ومن المفضل دائما استعمال الأناناس الطازج والذي يتوفر في الأسواق على مدار العام وتنصحك منال العالم باختيار ثمرة الأناناس الخالية من البقع البنية او الطرية وأيضا أفضل طريقة لشراء الأناناس هي ان تشمي رائحة الثمرة فإذا كانت لها رائحة جميلة مشهية وطازجة فذلك يعني أن ثمرة الأناناس ناضجة تماما وجاهزة للتقديم وكل ما يلزم هو تقشيرها وتقديمها.

ولكن في المقابل يفضل معظم الناس شراء الأناناس المعلب- وانا لا اشتري الأناناس المعلب إلا إذا لم أجد أناناس طازج فطعم الأناناس الطازج ألذ بكثير من ذلك المعلب- لصعوبة تقشير ثمرة الأناناس الطازجة ولكن أصبح الآن بإمكانك الاستمتاع بتناول وتقديم الأناناس الطازج بعد أن وفرت لك منال العالم الأداة الخاصة لتقشير الأناناس في مركز منال العالم- الأردن- عمان- خلدا مول


الأداة الخاصة لتقشير الأناناس وربما أسمها مقشرة الأناناس تتوفر في عدة أشكال وأنوع فمنها ما هو مصنوع من البلاستيك المقوى أو الستانليس ستيل أو المعدن .

وهي عبارة عن اسطوانة رفيعة وطويلة لها شفرة مستديرة في طرفها الأسفل ويد عريضة في طرفها الاعلى حيث يتم وضع المقشرة من جهة الشفرة على حبة الاناناس - بعد قطع العنق- والبدء بلف الأداة بشكل دائري لتدخل في اللب وتبعده عن القشرة وأيضا تتخلص من الجزء القاسي الذي يكون في وسط ثمرة الأناناس فيخرج لب الأناناس على شكل حلقات مقشرة وخالية من الوسط.





يمكنك بعد ذلك استخدام لب الأناناس اللذيذ كما يحلو لك سواء بتقديمه مع سلطة الفواكه او عمل كيك الأناناس المقلوب أو إضافته لأي من الأطباق المالحة الحلوة والتي تصبح ألذ بإضافة الأناناس الطازج.

للإستفادة التامة من مقشرة الأناناس أنصحك عزيزتي بما يلي:


١- اختيار ثمرة الأناناس الطازجة والمتماسكة كي تحصلي على حلقات متناسقة من الأناناس
٢- الحذر أثناء تقشير الأناناس والعمل بهدوء ودقة كي لا تؤذي أصابعك أثناء تقشير الأناناس
٣- باستعمال سكين حادة إقطعي عنق الأناناس- لا تتخلصي من العنق يمكنك استعماله لتزيين الطبق او حبة الاناناس


٤- ضعي طرف مقشرة الأناناس التي تحتوي على الشفرة المستديرة على طرف الأناناس بحيث يكون طرف الإسطوانة في وسط الأناناس حيث يدخل الجزء القاسي الذي في وسط الأناناس في الإسطوانة أثناء التقشير ويبقى عالقا في القشرة ويخرج اللب فقط من الثمرة.



٥- اخرجي شرائح الأناناس من الثمرة واستخدميها حلقات كاملة او قطعيها كما يحلو لك.


٦- نظفي مقشرة الأناناس مباشرة بعد الإستعمال وجففيها جيدا كي لا تعلق بها بقايا الأناناس فتصدأ و تتلف وتعلق بها روائح غير لذيذة.
٧- استفيدي من قشرة الأناناس والتي يكون شكلها مثل الكوب وقدمي بها سلطة الفواكه وإذا استعملت ثمرات أناناس صغيرة قدمي بها عصير الأناناس مثلا.



٨- قدمي مقشرة الأناناس لوالدتك وحماتك وابنتك وكل من تحبين ليستمعوا بطعم الأناناس الطازج اللذيذ الرائع.
هذه المعلومات الخاصة بأداة تقشير الأناناس والتي ارجو أن تكون قد أفادتك ولحين لقائنا التالي مع أداة جديدة أتمنى لك وقت سهل ومريح ولذيذ في المطبخ مع وصفات منال العالم وأدوات منال العالم



A pineapple cutter or peeler is a hand-held cylindrical kitchen utensil with a circular blade at the end designed for cutting pineapples. A knife is required to remove the top off the pineapple before using the pineapple cutter. The cutter will cut the flesh of the pineapple into a spiral and also removes the core. Different sizes are available so as not to cut into the skin of the pineapple or cause too much to be wasted.

A simpler version known as a pineapple corer removes only the core of the pineapple. These appear identical to the pineapple cutter but do not include the cutting blade.

You can find all these tools at Manal Alalem Center - Jordan - Amman- Khalda Mall. Buy the kind of the pineapple peeler which you like, peel fresh Pineapple easily, slice or cut into cubes and serve fresh when you prepare fruit salad recipe that you can find in Manal Alalem website, or cook when you bake Pineapple upside down cake or sweet and sour shrimp.

To enjoy using this tool I advice you to:


  1. Choose a fresh ripened free of dark spots fruit.
  2. Cut the top of the fruit with a sharp knife.
  3. Place the tool on top of the fruit and press down as you swirl as you press to reach to the end of the fruit then pull the bulb out of the crust.
  4. Cut the peeled pineapple into slices or cubes and serve fresh in Fruit Salads or cooked in sweet and sour savory dishes or in Upside down cakes or Pineapple Alaska. Find all these recipes and more at Manal Alalem website.
  5. Use the crust or the peel of the Pineapple to serve the fruit salad or the Pineapple juice.
  6. Clean the tool directly after using it and dry well before keeping in a safe place out of the reach of the kids.
  7. Be careful with this tool and teach your kids and youngsters how to use it safely.
  8. Give this tool as a nice, simple and very useful gift for all your beloved ones.

Till our next blog I wish you enjoy serving Pineapple on each meal.

No comments: